bg

الأسئلة الشائعة عن STC Bank

 

س: هل ستتغير خدمة محفظتي؟

ج: نفس التجربة التي تحبها – الآن تتطور إلى بنك رقمي متكامل. محفظتك ستصبح حسابًا مصرفيًا مع ميزات محسّنة وخدمات موسعة.

 

س: هل أحتاج إلى اتخاذ أي إجراء؟

ج: نعم. لديك خياران: الترقية لتصبح عميلًا للبنك أو إغلاق حساب محفظتك.

 

س: ماذا يحدث إذا لم أتخذ أي إجراء؟

ج: بعد انتهاء فترة السماح، سيتم تقليل وظائف محفظتك لتصبح معطلة ثم إغلاقها تلقائيًا.

 

س: كم مدة فترة السماح؟

ج: يرجى الرجوع إلى الإشعارات التي تلقيتها والشاشات الظاهرة في تطبيق stcpay لمعرفة مدة فترة السماح المحددة.

 

س: ما الخيارات المتاحة لي خلال فترة السماح؟

ج: خلال هذه الفترة، يمكنك إما الترقية لتصبح عميلًا للبنك أو إغلاق محفظتك.

 

س: كيف يمكنني الترقية لأصبح عميلًا للبنك؟

ج: يمكنك الترقية عبر التطبيق باتباع الخطوات التالية:

عبر تلقي الإشعارات والاطلاع على الشاشات الظاهرة في تطبيق محفظتك لترقية محفظة stcpay

وتنزيل تطبيق STC Bank من متاجر التطبيقات.

 

س: ماذا يحدث لمحفظتي بعد فترة الانتقال؟

ج: سيتم تقليل وظائف محفظتك بحيث تصبح محدودة جدا ومعطلة، لذا من الأفضل تنزيل تطبيق البنك والمبادرة بترقية حسابك لتستمر بالتمتع باستخدام خدمات STC Bank.

 

س: ماذا يمكنني أن أفعل بالمحفظة التي تم تفعيل فترة تعطيل وظائفها؟

ج: إذا كان لديك رصيد، يمكنك تحويل الأموال إلى مستفيد في بنك STC أو إجراء عملية تحويل مصرفي محلي. وإذا كان رصيدك صفرًا، يمكنك إغلاق المحفظة أو ترقيتها إلى حساب بنكي.

 

س: هل يمكنني إغلاق محفظتي إذا كان لدي رصيد صفر؟

ج: نعم، لكن فقط إذا لم يكن لديك أي عمليات غير مكتملة مثل التذاكر المفتوحة أو عمليات لم يتم تسويتها، والتي يجب تسويتها أولًا.

 

س: ماذا لو كان لدي معاملات غير مكتملة أو تذاكر مفتوحة؟

ج: ستحتاج إلى حل هذه الحالات قبل إغلاق محفظتك. في حال واجهت هذه الحالات يمكنك رفع طلب للتحقق من تسوية المبالغ المعلقة والتواصل مع فريق دعم العملاء عبر القنوات المتاحة للبنك.

 

س: كيف يمكنني إغلاق محفظتي؟

ج: يمكنك إغلاق محفظتك عبر التطبيق من خلال اختيار “إغلاق الحساب”

 

س: ماذا يحدث عند إغلاق محفظتي؟

ج: بعد الإغلاق، إذا فتحت التطبيق، سترى إشعارًا بأن حسابك مغلق وتحت فترة الإغلاق.

 

س: ماذا لو تلقيت استردادًا بعد إغلاق محفظتي؟

ج: إذا تلقيت عملية مالية بعد الإغلاق، سيتم إعادة تنشيط محفظتك تلقائيًا، وستحتاج حينها إلى تحويل الأموال وإغلاق محفظتك مرة أخرى، في حال احتياج الدعم يرجى التواصل مع فريق دعم العملاء عبر القنوات المتاحة للبنك.

 

س: ماذا يحدث لأموالي المتبقية إذا تم إغلاق محفظتي تلقائيًا؟

ج: إذا كان لديك أي أموال متبقية عند إغلاق محفظتك، يمكنك التواصل مع فريق خدمة العملاء للمطالبة بها.

 

س: ماذا يحدث لأموالي وبطاقاتي إذا قمت بالترقية إلى حساب بنكي؟

ج: إذا قمت بالترقية لتصبح عميلًا للبنك، سيتم نقل أموالك وبطاقاتك تلقائيًا إلى حسابك الجديد في STC Bank.

 

س: كيف يمكنني تحويل رصيدي من محفظتي؟

ج: يمكنك تحويل رصيدك إلى مستفيد في بنك STC باستخدام طريقة “تحويل إلى جهة اتصال” أو إجراء عملية تحويل محلي إلى أي حساب مصرفي محلي.

 

 س: من يمكنني الاتصال به إذا كنت بحاجة إلى مساعدة في عملية الانتقال؟

ج: يرجى التواصل مع فريق عناية العملاء عبر التطبيق أو الاتصال على الرقم 8001180008 داخل المملكة العربية السعودية أو +966920011444 خارج المملكة للمساعدة في عملية الانتقال.

 

س: كيف يمكنني المطالبة بالأموال بعد إغلاق محفظتي؟

ج: يمكنك التواصل مع فريق عناية العملاء للمطالبة بأي أموال متبقية بعد إغلاق محفظتك.