توقيع شراكة إستراتيجية بين stc pay و Visa

الرياض، المملكة العربية السعودية: وقعت كل من stc pay – إحدى شركات مجموعة stc الرائدة في المملكة العربية السعودية والشرق الأوسط وأول شركة تقنية مالية مرخصة في المملكة العربية السعودية – وVisa International – الرائدة عالميًا في مجال المدفوعات الرقمية – اتفاقية شراكة إستراتيجية لعدة سنوات بهدف تقديم خدمات مالية وحلول للمدفوعات الرقمية التي تسعى نحو إثراء تجربة عملاء stc pay. تم التوقيع بين كل من – الرئيس التنفيذي لـ stc payأحمد العنزي وعلي بيلون المدير العام لـVisa في المملكة العربية السعودية.

  • سوف تتيح هذه الشراكة لعملاء stc pay سهولة الدفع لمشترياتهم عن طريق وسائل الدفع الإلكترونية واللاتلامسية أو عبر تقنية رمز الاستجابة السريعة QRفي المتاجر الداعمة لهذه الوسائل.
  • تهدف هذه الاتفاقية للتعاون بين الطرفين بهدف تسريع حركة الابتكار والاستثمار في البيانات الضخمة (Big Data) بالإضافة إلى المدفوعات الرقمية للجيل الجديد (next generation digital payments).

تُعد هذه أول اتفاقية لـVisa International في المملكة العربية السعودية في مجال التقنية المالية” Fintech”  التي بدأ العمل عليهما منذ عام 2018، حيث كان الاتفاق على إمكانية إصدار بطاقات للملايين من عملاء stc pay وذلك لتمكينهم من استخدام محافظهم الرقمية في المدفوعات الرقمية واللاتلامسية المباشرة أو عبر الإنترنت ورمز الـQR، إضافةً إلى الحوالات الدولية والحوالات المحلية والتحويل بين المحافظ وغيرها الكثير من خدمات تطبيق stc pay، مما يتيح للعملاء سهولة التحكّم بأمورهم المالية بأمان.

 

الرئيس التنفيذي لـ :stc pay“تعد اتفاقية الشراكة العالمية مع Visa خطوة مهمة لـstc pay، خاصةً بعد منحنا ترخيص للعمل كأول محفظة رقمية في المملكة، وبوصفنا أكبر محفظة مالية رقمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. تساعدنا هذه الشراكة على تحقيق طموحنا في تقديم خدمات مالية جديدة مبتكرة وآمنة، بالإضافة إلى حلول الدفع للتجار والمستهلكين في المملكة العربية السعودية وخارجها. نحن متفائلون بالعمل مع Visa لتحقيق هذا الهدف المشترك المتمثل في تقديم حلول مبتكرة وفعّالة لسد الفجوات التي لم تُحل في الخدمات المالية والمدفوعات الرقمية”.

من جهته، قال علي بيلون، مدير عام Visa في المملكة العربية السعودية: ” نشهد اليوم إقبالًا متزايدًا بين المستخدمين على اعتماد المدفوعات الرقمية والهواتف المتحركة للدفع وإرسال الأموال واستلامها. وعبر تسخير تجاربنا وخبراتنا الواسعة في المملكة وحول العالم، ستسهم شراكتنا مع stc pay في مواكبة هذا الطلب المتزايد على المدفوعات الرقمية السلسة والآمنة، حيث ساهمت قدرات stc pay  على توفير خدمات وتجارب مبتكرة وغير مسبوقة للعملاء والتجار في تمكين الشركة من تحقيق نمو متسارع خلال فترة وجيزة، ويسعدنا أن نتعاون معهم في هذه المبادرة المتميزة والفرصة الجديدة لدفع عجلة التجارة الرقمية في المملكة تماشيًا مع أهداف رؤية المملكة العربية السعودية 2030″.

تؤكد الشراكة مع stc pay على التزام Visa على المدى الطويل بدعم نمو وتنمية التقنية المالية على مستوى العالم. وهذا يشمل تقديم تقنيات مبتكرة وحلول رقمية مناسبة للأفراد والشركات الصغيرة والمتوسطة والعالمية.

 

دعم stc pay